الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* مجلس المحافظين يناقش ترتيبات الانتخابات الرئاسية

المصدر : جريده الاهرام  5/3/2018

كتبت ــ سحر زهران

رئيس الوزراء يوجه بتوفير التمويل لسرعة الانتهاء من المشروعات المتأخرة

الجندى: الحكومة أنفقت تريليون جنيه لتحسين الخدمات

قال وزير التنمية المحلية، أبوبكر الجندى أن الحكومة أنفقت تريليون جنيه على الخدمات فى المحافظات فى الفترة من منتصف 2014 حتى الآن، منها مشروعات للكهرباء والطرق والكبارى والصرف الصحى والاسكان الاجتماعى ومياه الشرب والتربية والتعليم.

كان مجلس المحافظين قد ناقش فى اجتماعه أمس، برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، تقريراً عن نتائج جولة وزير التنمية المحلية فى عدد من المحافظات لمتابعة الخطط الاستثمارية بها وحصر المشروعات التى تم تنفيذها .

وأوضح الجندى فى مؤتمر صحفى عقب اجتماع مجلس المحافظين أمس، أن مشروعات التنمية فى المحافظات تشمل مشروعات فى مجال البترول بقيمة 200 مليار جنيه، تم توفيرها من تمويل ذاتى أو من خلال القروض،  بينما تشمل مشروعات الخدمات، مشروعات كهرباء بقيمة 188 مليار جنيه، ومشروعات الطرق والكبارى بقيمة 175 مليارجنيه، والاسكان الاجتماعى 129 مليار جنيه ، ومشروعات الصرف الصحى 40 مليار جنيه ، والتربية والتعليم 35 مليار جنيه، ومشروعا مياه شرب29 مليار جنيه ومشروعات الزراعة والرى 21.5 مليار جنيه، والرعاية الصحية 20 مليار جنيه، والشباب والرياضة 19.5 مليار جنيه، والمناطق الصناعية وترفيقها بقيمة 14 مليار جنيه ، ومشروعات المعاهد والكليات 5 مليارات جنيه ، ومشروعات تطوير عشوائيات 4 مليار جنيه، والصوامع والغلال 4 مليارات جنيه  ، ومشروعات متنوعه بقيمة 66 مليار جنيه ، كما أن وزارة التنمية المحلية تنفذ مشروعات بقيمة 45 مليارا فى 5 برامج للمحافظات، فضلاً عن اتاحة قروض الشباب بقيمة 10 مليارات جنيه.

وقال الجندى إن اجتماع مجلس المحافظين ناقش الاستعداد للانتخابات الرئاسية فى ضوء مسئولية  المحافظات لتسهيل عملية الإدلاء بالأصوات مؤكداً أن الحكومة ستبذل جميع الجهود لضمان توفير جميع الامكانات لنجاح الانتخابات .

وأكد الجندى اهتمام الحكومة بتنمية الصعيد من خلال مشروعات الخدمات المختلفة منها مشروع للصرف الصحى في قنا وسوهاج والذى يتم تنفيذه من خلال تمويل اتاحه البنك الدولى ، مضيفا أنه فى إطار متابعة ملف الأصول غير المستغلة فان رئيس الوزراء وجه بأنه خلال 72 ساعة يتم تحديد مسئول بكل محافظة بالتعامل مع وزارة التخطيط لتحديد الأصول غير المستغلة. وأضاف الجندى أنه تمت مناقشة متابعة إزالة التعديات على أراضى الدولة من خلال المتابعة والتنسيق مع اللجنة المعنية بتقنين وضع اليد على الأراضي برئاسة المهندس إبراهيم محلب، مشيرا إلى أنه تمت مخاطبة اكثر من 35 ألف متقدم لسرعة استكمال أوراقهم لتقنين أوضاعهم بعد قرار مجلس الوزراء بمد مهلة توفيق الأوضاع لمدة 3 أشهر. وأضاف أن المجلس تطرق أيضاً لملف تقنين أوضاع بعض الكنائس ودور العبادة ، لافتاً إلى تقنين أوضاع العديد من دور العباده فى ضوء الطلبات المقدمة للحكومة ، مضيفا أن رئيس الوزراء اصدر توجيهات بضرورة توفير التمويل اللازم للمشروعات المتوقفة وانهاء المشروعات التى تسير ببطء.

وتابع الجندى أن المحافظين اشتكوا خلال الاجتماع من عدم استكمال مشروع المحليات للإسكان الاجتماعى والذى تم بموجبه دفع 5 آلاف جنيه، حيث وجه رئيس الوزراء بتوفير800 مليون جنيه خلال العام الحالى لإنهاء تنفيذ الوحدات بالمحافظات من خلال التنسيق بين المحافظات ووزارة الاسكان، وأن وزارة الاسكان ستحدد المشروعات ذات الأولوية، حيث تم تنفيذ 80% من هذا المشروع بالمحافظات المختلفة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع